فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية التكامل الحسي فعالية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التكامل الحسي في تنمية مهارة التصميم المعماري لطفل الروضة The Effectiveness of an Educational Program Via Sensory Integration Strategy to Develop Architectural Design Skill of Kindergarten Children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 271-297]
  • الإتجاه نحو المستقبل برنامج تدريبي لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر 2030 وأثره في تحسين اتجاههن نحو المستقبل A training program for developing entrepreneurship skills among female students of the College of Education For Early Childhood in the light of Egypt’s Vision 2030 and its impact on improving their orientation towards the future [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 139-231]
  • الاحتراق النفسي فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات المهنيَّة في خفض حدة الاحتراق النفسي وتحسين الرضا الوظيفي لدى مُعلمات التَّربية الخاصَّة The Effectiveness of a Training Program based on some Professional Self-Management Skills in reducing Burnout and improving Job Satisfaction among Special Education Female Teachers [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 1-96]
  • الاستيعاب المفاهيمي برنامج في المفاهيم الكيميائية قائم علي التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الاستيعاب المفاهيمي للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program in chemical concepts based on brain-based learning to develop the conceptual understanding of the student teacher at the College of Early Childhood Education [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 233-259]
  • الأطفال الصم برنامج قائم علي الألعاب التركيبية لتنمية بعض مهارات التفكير الأساسية لدي الأطفال الصم A program based on synthetic games to develop some basic thinking skills among deaf children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 211-260]
  • الأطفال الصم توظيف أنشطة المكتبة الافتراضية المُدعَمة بلغة الإشارة في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال الصم Using the activities of the virtual library supported by sign language in developing some reading readiness skills among deaf children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 103-162]
  • الأطفال ذوي صعوبات التعلم- القصص الإلكترونية القصة الإلكترونية ودورها في تنمية الحصيلة اللغوية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم The electronic story and its role in developing the linguistic vocabulary of children with learning difficulties [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 299-333]
  • الأطفال ضعاف البصر الإسهام النسبي لليقظة الذهنية في العجز المتعلم لدي ضعاف البصر في مرحلة الطفولة المبكرة Relative Contribution Mindfulness of Learned Helplessness among Visually Impaired Early childhood Stage - Children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 237-270]
  • الألعاب التركيبية برنامج قائم علي الألعاب التركيبية لتنمية بعض مهارات التفكير الأساسية لدي الأطفال الصم A program based on synthetic games to develop some basic thinking skills among deaf children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 211-260]
  • التأطير الإعلامي التأثير الإعلامي لجَائِحَة فيروس كورونا المستجد "قراءة في واقع التأثيرات وانعكاساتها المحتملة في تشكيل بنية الوَعْي الذاتي لدى الطفل" Media framing of the coronavirus pandemic "A reading into the reality of the effects and its possible repercussions in shaping the structure of the child’s self-awareness" [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 1-101]
  • التحول الرقمي دور الوالدية الرقمية في حماية أطفال عصر التحول الرقمي The role of digital parenting in protecting children in the era of digital transformation [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 1-56]
  • التراحم الذاتي - أساليب التعلق التراحم الذاتي كمتغير وسيط في العلاقة بين أساليب التعلق والرفاهة النفسية لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية Self-compassion as a mediating variable in the relationship between attachment styles and psychological well-being for mothers of children with intellectual disabilities [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 97-148]
  • التعلم المستند إلى الدماغ برنامج في المفاهيم الكيميائية قائم علي التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الاستيعاب المفاهيمي للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program in chemical concepts based on brain-based learning to develop the conceptual understanding of the student teacher at the College of Early Childhood Education [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 233-259]
  • الخصيلة اللغوية القصة الإلكترونية ودورها في تنمية الحصيلة اللغوية لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم The electronic story and its role in developing the linguistic vocabulary of children with learning difficulties [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 299-333]
  • الرضا الوظيفي فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات المهنيَّة في خفض حدة الاحتراق النفسي وتحسين الرضا الوظيفي لدى مُعلمات التَّربية الخاصَّة The Effectiveness of a Training Program based on some Professional Self-Management Skills in reducing Burnout and improving Job Satisfaction among Special Education Female Teachers [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 1-96]
  • الرفاهة النفسية التراحم الذاتي كمتغير وسيط في العلاقة بين أساليب التعلق والرفاهة النفسية لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية Self-compassion as a mediating variable in the relationship between attachment styles and psychological well-being for mothers of children with intellectual disabilities [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 97-148]
  • الشعور بالذنب برنامج قائم علي نظرية العقل لخفض الشعور بالذنب لدي أمهات أطفال التوحد A program Based on Theory of Mind to Reduce Feelings of Being Guilty Among Mothers Of Autistic Children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 261-282]
  • العجز المتعلم الإسهام النسبي لليقظة الذهنية في العجز المتعلم لدي ضعاف البصر في مرحلة الطفولة المبكرة Relative Contribution Mindfulness of Learned Helplessness among Visually Impaired Early childhood Stage - Children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 237-270]
  • المعلمات بمرحلة الطفولة المبكرة رأس المال النفسي كمنبؤ بجودة الحياة الوظيفية لدي المعلمات بمرحلة الطفولة المبكرة Psychological Capital as a Predictor of the Quality of Work-Life among Early Childhood Female Teachers [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 163-236]
  • المفاهيم الكيميائية برنامج في المفاهيم الكيميائية قائم علي التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الاستيعاب المفاهيمي للطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program in chemical concepts based on brain-based learning to develop the conceptual understanding of the student teacher at the College of Early Childhood Education [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 233-259]
  • الهوية الشخصية- طفل الحضانة برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض جوانب الهوية الشخصية لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات A program based on puppet theater to develop some aspects of personal identity among nursery children (3-4) years old [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 149-209]
  • الوالدية الرقمية دور الوالدية الرقمية في حماية أطفال عصر التحول الرقمي The role of digital parenting in protecting children in the era of digital transformation [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 1-56]
  • اليقظة الذهنية الإسهام النسبي لليقظة الذهنية في العجز المتعلم لدي ضعاف البصر في مرحلة الطفولة المبكرة Relative Contribution Mindfulness of Learned Helplessness among Visually Impaired Early childhood Stage - Children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 237-270]

ب

  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات المهنيَّة في خفض حدة الاحتراق النفسي وتحسين الرضا الوظيفي لدى مُعلمات التَّربية الخاصَّة The Effectiveness of a Training Program based on some Professional Self-Management Skills in reducing Burnout and improving Job Satisfaction among Special Education Female Teachers [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 1-96]
  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر 2030 وأثره في تحسين اتجاههن نحو المستقبل A training program for developing entrepreneurship skills among female students of the College of Education For Early Childhood in the light of Egypt’s Vision 2030 and its impact on improving their orientation towards the future [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 139-231]

ج

  • جائحة فيروس كورونا- الوعي الذاتي - الطفل التأثير الإعلامي لجَائِحَة فيروس كورونا المستجد "قراءة في واقع التأثيرات وانعكاساتها المحتملة في تشكيل بنية الوَعْي الذاتي لدى الطفل" Media framing of the coronavirus pandemic "A reading into the reality of the effects and its possible repercussions in shaping the structure of the child’s self-awareness" [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 1-101]
  • جودة الحياة الوظيفية رأس المال النفسي كمنبؤ بجودة الحياة الوظيفية لدي المعلمات بمرحلة الطفولة المبكرة Psychological Capital as a Predictor of the Quality of Work-Life among Early Childhood Female Teachers [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 163-236]

خ

  • خصائص سيكومترية الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التفكير الإيجابي لدي أطفال الروضة المكفوفين Psychometric properties of the positive thinking skills scale for blind kindergarten children [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 261-283]

ط

  • طفل الروضة- التغيرات المناخية المعاصرة فاعلية متحف إلكتروني تفاعلي في تنمية بعض مفاهيم الجغرافيا الطبيعية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية المعاصرة A program using the interactive electronic museum to develop some concepts of natural geography among kindergarten child in according to the contemporary climate changes [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 57-137]

ل

  • لغة الإشارة توظيف أنشطة المكتبة الافتراضية المُدعَمة بلغة الإشارة في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال الصم Using the activities of the virtual library supported by sign language in developing some reading readiness skills among deaf children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 103-162]

م

  • مُتحف إلكتروني فاعلية متحف إلكتروني تفاعلي في تنمية بعض مفاهيم الجغرافيا الطبيعية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية المعاصرة A program using the interactive electronic museum to develop some concepts of natural geography among kindergarten child in according to the contemporary climate changes [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 57-137]
  • مسرح العرائس برنامج قائم على مسرح العرائس لتنمية بعض جوانب الهوية الشخصية لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات A program based on puppet theater to develop some aspects of personal identity among nursery children (3-4) years old [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 149-209]
  • مُعلمات التَّربية الخاصَّة فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات المهنيَّة في خفض حدة الاحتراق النفسي وتحسين الرضا الوظيفي لدى مُعلمات التَّربية الخاصَّة The Effectiveness of a Training Program based on some Professional Self-Management Skills in reducing Burnout and improving Job Satisfaction among Special Education Female Teachers [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 1-96]
  • مفاهيم الجغرافيا الطبيعية فاعلية متحف إلكتروني تفاعلي في تنمية بعض مفاهيم الجغرافيا الطبيعية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية المعاصرة A program using the interactive electronic museum to develop some concepts of natural geography among kindergarten child in according to the contemporary climate changes [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 57-137]
  • مهارات الاستعداد القرائي توظيف أنشطة المكتبة الافتراضية المُدعَمة بلغة الإشارة في تنمية بعض مهارات الاستعداد القرائي لدى الأطفال الصم Using the activities of the virtual library supported by sign language in developing some reading readiness skills among deaf children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 103-162]
  • مهارات التفكير الأساسية برنامج قائم علي الألعاب التركيبية لتنمية بعض مهارات التفكير الأساسية لدي الأطفال الصم A program based on synthetic games to develop some basic thinking skills among deaf children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 211-260]
  • مهارات التفكير الإيجابي الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التفكير الإيجابي لدي أطفال الروضة المكفوفين Psychometric properties of the positive thinking skills scale for blind kindergarten children [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 261-283]
  • مهارات ريادة الأعمال - طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة - رؤية مصر 2030 برنامج تدريبي لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر 2030 وأثره في تحسين اتجاههن نحو المستقبل A training program for developing entrepreneurship skills among female students of the College of Education For Early Childhood in the light of Egypt’s Vision 2030 and its impact on improving their orientation towards the future [المجلد 29، العدد 3، يناير2024، الصفحة 139-231]
  • مهارة التصميم المعماري فعالية برنامج تعليمي قائم على استراتيجية التكامل الحسي في تنمية مهارة التصميم المعماري لطفل الروضة The Effectiveness of an Educational Program Via Sensory Integration Strategy to Develop Architectural Design Skill of Kindergarten Children [المجلد 29، العدد 2، يناير2024، الصفحة 271-297]

ن

  • نظرية العقل برنامج قائم علي نظرية العقل لخفض الشعور بالذنب لدي أمهات أطفال التوحد A program Based on Theory of Mind to Reduce Feelings of Being Guilty Among Mothers Of Autistic Children [المجلد 29، العدد 1، يناير2024، الصفحة 261-282]